"أطياب" المصرية
"أطياب" المصرية

توقعات بالموافقة على إتمام صفقة “أطياب” المصرية يوليو المقبل

رئيس أغذية الإماراتية يتوقع الموافقة على إتمام صفقة “أطياب” المصرية يوليو المقبل

قال عمار الغول، الرئيس التنفيذي للإدارة المالية لدى مجموعة أغذية الإماراتية، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، إن الشركة تتوقع الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة لإتمام صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 75.02% في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي “أطياب” إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر خلال شهري يونيو ويوليو القادمين.

وأوضح الغول، في تصريحات خاصة لـ “معلومات مباشر”، أن قيمة الصفقة تعادل 573 مليون درهم إماراتي (155.97 مليون دولار)، وبالنظر الى خطط التوسع المستقبليه فإن الشركة تتطلع إلى التوسع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وباكستان وخارجها.

وتضم محفظة شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي 4 علامات تجارية هي “أطياب”، و”ميتلاند”، و”شيكيتيتا”، و”فرات”، كما تصل القدرة الإنتاجية السنوية للشركة إلى 70 ألف طن تقريباً عبر عدد من المنشآت وخطوط الإنتاج، بما في ذلك مصنع بمساحة 60 ألف متر مربع.

وتعمل “فريشفيلدز بروكهاوس درينغر” كمستشار قانوني دولي لمجموعة أغذية في تلك الصفقة، بينما تعمل “معتوق بسيوني والحناوي” كمستشار المجوعة القانوني في مصر، و”المجموعة المالية هيرميس” كمستشار مالي لمجموعة أغذية.

كما تعمل شركة فيرست كابيتال للاستشارات المالية كمستشار مالي لمساهمي شركة أطياب، بينما يعمل مكتب أدسيرو- راجي سليمان وشركاه كمستشار قانوني لمساهمي شركة أطياب.

وأشار عمار الغول،  إلى مساعي الشركة لإقرار توزيعات على المساهمين نصف سنوية لتعزيز العوائد علهيم وذلك بعد أن رفعت نسبة التوزيعات من 15% إلى  16.5% بنهاية العام الماضي، لافتا إلى أن الديون المتعثرة كانت المجموعة خصصت لها نحو 59 مليون درهم بنهاية عام 2020 وأنها الآن لاتعتقد أن تخصص لها نفس المبلغ الذي كان مرصودا العام الماضي.

ويبلغ رأس المال الخاص بأغذية 720 مليون درهم، موزعاً على 720 مليون سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

وانخفضت أرباح الشركة إلى 34.5 مليون درهم بنهاية عام 2020، مقارنة بأرباح 137 مليون درهم الفترة نفسها من عام 2019 علما بان الربح المعدل للعام 2020 هو 117 مليون درهم

وتأسست مجموعة أغذية في عام 2004 وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ عام 2005، وتعدّ أغذية إحدى أبرز الشركات الرائدة في 4 مجالات رئيسية هي التمور، المياه، الدقيق، وأعلاف الحيوانات.

عن حبيبة محمد

شاهد أيضاً

الدواجن البرازيلية

السعودية تواصل فرض مزيد من القيود على صادراتها من الدواجن البرازيلية

قرار سعودي جديد يخص الدواجن البرازيلية.. سنوات الحسم واصلت السلطات السعودية فرض مزيد من القيود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *